http://www.mostlzmat.com/

http://www.mostlzmat.com/

منوعات

رياضة

بالصور...الدار البيضاء تبهر العالم و تحتضن أكبر محطة قطار بإفريقيا‎

الدار البيضاء تبهر العالم و تحتضن أكبر محطة قطار بإفريقيا‎
مرة أخرى تخطف مدن المغرب الحدث و تشد إليها الأنظار بفضل المشاريع التي تتوالى تباعا على جهات و أقاليم المملكة ، فبعد مركب نور الضخم الذي أذهل عددا من المهتمين و المتتبعين ، هاهي العاصمة الاقتصادية تستعد لتحتضن أكبر محطة قطار بإفريقيا و الأجمل من حيث الشكل عالميا حسب عدد من المجلات العالمية التي تعنى بهذا المجال.
و حسب معطيات شبه رسمية ، فقد تقرر احتضان الدار البيضاء لأكبر محطة قطار بإفريقيا حيث ستجمع بين خطي السكك العادية و كذا الخاص بالقطارات السريعة التي تتقدم فيها نسبة الأشغال بشكل متسارع.
و يتوقع أن يتم خلال الايام القليلة المقبلة اعطاء الانطلاقة الرسمية لأشغال بناء محطة القطار الفائق السرعة "الدارالبيضاء المسافرين" و الذي يعتبر من أبرز محطات القطار في العالم ، حيث يرتقب أن يعطي جلالة الملك الانطلاقة الرسمية للأشغال في غضون الاسابيع القليلة المقبلة.
و استنادا لمصادر مطلعة ، فتسعتبر هاته المحطة العملاقة عند نهاية الاشغال بها و تسليمها في ربيع 2018 الاضخم من نوعها في شمال افريقيا، وسيكلف انجازها غلافا استثماريا لا يقل عن 380 مليون درهم ويمكنها ان تستوعب حتى 22 مليون مسافر سنويا.
و يجري حديث كبير في صفوف المهتمين بالشأن البيضاوي مؤخرا عن صفقة تفويت فندق ''إيبيس" المملوك لمجموعة "اكور" الفرنسية القريب من المحطة الحالية و موقع بناء المحطة الجديدة قصد هدمه و تحويله إلى جزء من المحطة المرتقبة بمواصفات عالمية و التي ستمتد على طول شارع "باحماد" بالعاصمة الاقتصادية.
هذا و تجدر الإشارة إلى أن صفقة تصميم المحطة الجديدة قد فاز بها مكتبان للدراسة الهندسية أحدهما مغربي و الثاني إيطالي ، كما أن التصميم المقترح من أجل بناء المحطة العملاقة قد نال إعجاب و إشادة كافة المهتمين و المتتبعين الذين اعتبروا تصميم المحطة يعكس التطور الكبير و الإقلاع الذي اصبح يسير على خطاه المغرب.




Afficher l'image d'origine


* بإمكانك إدراج الأكواد الغير قابلة لنشر بتحويله عبر محول الأكواد
لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"


شكرا لتعليقك

جميع الحقوق محفوظة

لمدونة مستلزمات الافضل لكم

2016