http://www.mostlzmat.com/

http://www.mostlzmat.com/

منوعات

رياضة

مذيعة بالتلفزيون المصري: السيسي فاشي وفاشل

مذيعة-_-نون-بريس
عادت مقدمة برنامج “أخبار القاهرة”، على شاشة القناة الثالثة المصرية “القاهرة”، عزة الحناوي، لتهاجم السيسي من جديد وصفة اياه ، بأنه “فاشل، ويجمع بين فاشيتين هما الدينية، والعسكرية”، مشيرة إلى أن لديها مستندات على فشل كل المشاريع التي أعلنها، متهمة إياه بمخالفة “خارطة الطريق”، التي سبق أن أعلنها (عقب انقلابه).
وكانت الحناوي تعرّضت للوقف عن العمل، بسبب مهاجمتها السيسي وحكومته، في برنامجها، ما أعقبه إصدار قرار بإيقافها عن العمل والتحقيق معها، وتقديم بعض المحامين بلاغات ضدها، وتحويلها إلى النيابة الإدارية، بتهمة مهاجمة النظام بشكل غير لائق.
وفي حوار مع صحيفة “النبأ” الورقية الصادرة هذا الأسبوع، أصرّت الحناوي على رأيها السابق في السيسي، ودافعت عن انتقادها له على الهواء مباشرة، وعدّدت مظاهر فشله وإخفاقه، وقالت إن “الرئيس عبد الفتاح السيسي يجمع بين فاشية الحكم الديني والحكم العسكري، وأعتقد بأن هذا أبلغ وصف لأداء السيسي في الفترة الأخيرة”.
وحول وصفها للسيسي بهتلر، قالت: “أنا لم أصف السيسي بهتلر، لكن وصفت خطابه الأخير بأنه يشبه خطاب هتلر، وأنه إعلان للديكتاتورية في البلاد، والخطاب موجود على الإنترنت لمن يريد الرجوع إليه”.
وكشفت أنها سترفع قضية على الفور ضد المسؤولين في ماسبيرو (اتحاد الإذاعة والتليفزيون)؛ حتى تحصل على حقها، وتعود مرة أخرى إلى البرنامج، متعهدة بأن تقدم من خلاله مرة أخرى “كل الأسرار التي لا يعرفها المواطن”، بحسب قولها.
وقالت إنها ليست مذنبة، ولم ترتكب أي خطأ، مضيفة: “لو كلف أي مسؤول نفسه، ونظر في مواد الدستور، وراجع المود أرقام 65، و71 و 72، سيجد أن من المستحيل إيقاف إعلامي بسبب حديثه عن سلبيات في المجتمع، لأن هذه المواد تكفل حرية الرأي والتعبير والنقد، وتمنع المساس بأي صحفي أو معد أو مذيع”.


وأضافت أنه إلى جانب ذلك، نصّ الدستور أيضا على اتخاذ إجراءات استثنائية ضد حرية التعبير في حالات محددة، منها حالات الحرب، “ونحن لا نعيش هذه الحالة الآن، وأي إجراء تم اتخاذه ضدي يعدّ باطلا بموجب الدستور”، وفق قولها.

* بإمكانك إدراج الأكواد الغير قابلة لنشر بتحويله عبر محول الأكواد
لتصلك إشعارات ردود هذا الموضوع على البريد الإلكترونى أضف علامة بالمربع بجوار كلمة "إعلامى"


شكرا لتعليقك

جميع الحقوق محفوظة

لمدونة مستلزمات الافضل لكم

2016